Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة عبد الله ورد
10 août 2008

ملامح عامة في الشعب الياباني

معلومات عن اليابان ...

·    تقع اليابان في شمال شرق آسيا بين شمال المحيط الهادئ وبحر اليابان. مساحة اليابان هي 377873 كيلومترا مربعا،وهي بنسبة 1 إلى 25 من مساحة الولايات المتحدة (أصغر قليلاً من كاليفورنيا)، ،وتشغل الجبال ثلاثة أرباع مساحة البلد، أما المساحة المتبقية فهي من السهول والبحيرات..

العاصمة : عاصمة اليابان طوكيو وتتكون اليابان من سلسلة طويلة من الجزر تمتد إلى 3000 كيلومتر مربع من الشمال إلى الجنوب. والأربع جزر الرئيسية هي هوكايدو، وهونشو، وشيكوكو، وكيوشو . أما أهم المدن في طوكيو وأوساكا وناغويا وكوبي وهيروشيما .

·      اللغة :  فليس هناك سوى لغة رسمية واحدة في اليابان ، التي هي بالطبع اليابانية . بيد أن العديد من اليابانيين قادرون على فهم الانجليزية إلى حد ما نظرا لأن اللغة الانجليزية هي اللغة الأجنبية التي يجب أن يتعلمها الجميع كجزء من التعليم الإلزامي.

·      الديانة: الديانة السائدة في اليابان " البوذية " , التي يبلغ المنتمين إليها حوالي 90 مليون نسمة , والمسيحية حوالي المليون , وبين الديانات الأخرى يبلغ الإسلام في اليابان ( حسب توقعات المركز الإسلامي في اليابان ) حوالي 255 ألف مسلم ومسلمة بينهم 50 ألف ياباني ويابانية أي حوالي 2%.

http://www.benaa.com/Read.asp?PID=693162&cnt=-2&Sec=0#0

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة عبد الله ورد
Publicité
مدونة عبد الله ورد
Archives
Derniers commentaires
Publicité